القائمة الرئيسية

الصفحات

الاخبار[LastPost]

قالب بور بوينت أسئلة اختيار من متعدد جاهز للتحميل وقابل للتعديل

 


قالب بور بوينت أسئلة  اختيار من متعدد جاهز للتحميل وقابل للتعديل
من تصميم ( موقع الموسوعة التعليمية )

النموذج الأول من بين خمسة نماذج لعمل أسئلة اختيار من متعدد بسهولة ويسر بواسطة برنامج البور بوينت .

 

من بين البرامج الخاصة بالعروض التقديمية ، يوجد برنامج Microsoft PowerPoint والتابع لشركة ميكروسوفت ، وهو متوفر بإصدارات مختلفة ضمن حزمة أوفيس ، هذا البرنامج الرائع يتيح للمعلم  ـ أو أي فئة أخرى من المعتمدين على العروض التقديمية ـ إنشاء عروض تقديمية في غاية الروعة وبسهولة تامة ، كما أن هذا البرنامج لا يحتاج إلى شفرات برمجية لعمل العروض التقديمية إلا لمن أراد إدارج تبويب المطور ضمن القائمة العلوية في بور بوينت، وهذا الجزء يحتاج ـ نوعاً ما ـ إلى التعلم وكيفية التعامل مع الأكواد البرمجية الخاصة ببرنامج فيجوال بيسك .



 برنامج بور بوينت يقوم بإنتاج إنتاج  ملفات إلكترونية تحتوي على شرائح افتراضية ، تتميز بإمكانية تشغيلها على أغلب الأجهزة ، ويمكن من خلاله عدد لا نهائي من الشرائح، ويمكن أيضا إدراج الصور المتحركة والثابتة، ويمكن أيضا إدراج المقاطع أو الروابط، ويمكن من خلاله أيضا استخدام الروابط التشعبية .

ونظراً لأهمية هذا البرنامج قمت بتصميم قالب لعمل أسئلة اختيار من متعدد بخمسة نماذج مختلفة ، والمعروض حالياً هو النموذج الأول .

يمكنك هذا القالب من عمل أسئلة ( احتيار من متعدد ) بسهولة تامة ، كل ما عليك هو تجهيز الأسئلة التي تريد وضعها في البرنامج .

كما يمكنك عمل تكرار للشريحة من خلال الضغط بزر الماس الأيسر على الشريحة ، حيث سيتم إضافة شريحة جديدة بنفس التنسيق والحركات الموجودة في الشريحة التي قمت بعمل تكرار لها كما هو موضح بالصورة التالية :

 


وبذلك يمكنك إضافة ما تريد من الشرائح دون تعب أو جهد .

روابط التحميل 


تعليقات