القائمة الرئيسية

الصفحات

الاخبار[LastPost]

 



المقدمة :

اكتب ( اسم الموضوع ) في الفراغات.

من الموضوعات المناسبة للموضوع السابق

( العلم ـ الصدق ـ الأمانة ـ الإخلاص ـ بر الوالدين ـ الأخلاق الحسنة ـ تقدير العلماء ـ أهمية المدارس ـ أهمية المكتبات ـ أهمية المساجد ـ الوفاء بالوعد ـ الولاء للوطن ـ الأم ـ الأسرة ـ الصديق المخلص ـ الأصدقاء ـ اختيار الأصدقاء ـ القدوة الحسنة ـ التعاون  ـ الإخاء ـ التآلف  ـ ترشيد الاستهلاك  ـ الوطن  ـ الانتماء للوطن  ـ الوحدة الوطنية ـ مساعدة المحتاجين ـ الصدقة ـ قضاء حوائج الناس  ـ الأخلاق الحميدة ـ التسامح والعفو ـ الرحمة الإنسانية ـ الإيمان بالله ـ

 

إنَّ ............................. من أهم الأمور التي يجب أن نحافظ عليها في حياتنا التي نعيشها ، فالـ .......... أمر من الأمور الضرورية التي حث عليها الدين ، وجاء ذكرها في كثير من الآيات القرآنية والأحاديث النبوية والشعر ، فالأمم تتقدم وتتطور عند الحفاظ على  ...................... وترسيخ مفهومه وأهميته في نفوس أبناء الوطن .

لقد رزقني الله اللسان لأتحدث به و أعبر عن أفكاري ، كما رزقني العقل ، لأفكر قبل أن ينطلق لساني ؛ لهذا فإنني أستخدم عقلي ليمد لساني بالكلام الذي سيكتب في موضوع .............. ، وأحاول أن أعرضه بشيء من التفصيل والتركيز.

لقد حثَّ القرآن الكريم على .............................. في كثير من الآيات القرآنية ، حيث يقول تعالى : ...............................................................................................................................  .

كما جاء عن النبي ـ صلى الله عليه وسلم ـ في أحاديث نبوية تحث على ................................ ، قال ـ صلى الله عليه وسلم ـ " ....................................................................................................... ".

ولم يقتصر الاهتمام بـ ................................. على القرآن الكريم او الأحاديث النبوية ، بل وردت أهميته في الأشعار العربية ومنها قول الشاعر :

...................................................     ............................................................

أما عن أهمية  .................................  للوطن ، فهو يساعد في تنمية المجتمع وتطوره ، مما يجعلنا نحن شعب هذا الوطن ، أن نفتخر ونعتزَّ به ، فإذا انعدم ............................. ضاعت معه الكثير من الأمور ، والتي قد تصنع ثغرة في درع الوطن ، مما يؤدي حتمية ضياع الوطن بعد ذلك ، لذا وجب على مؤسسات الوطن أن ترسخ أهمية ............................. في نفوس وقلوب أبناء الوطن .

أما عن الأسرة وهي اللبنة الأساسية في بناء المجتمع ، فلها دور كبير في تربية أبنائها على الاهتمام بـ ................... والالتزام بتطبيقه ، ليصبحوا في المستقبل دروعاً حصينة تحمي الوطن من أي خطر قد يواجهه .

أما عن فائدة ............................ على الفرد فهو أمر من الأمور التي ترفع قدر الفرد بين المجتمع ، إن واظب الفرد على الاهتمام والالتزام به ، وسيشعر بهذا الفخر من نظرات المجتمع إليه وتقديرهم له .

نصيحة أقدمها للقارئ :

وأدعو الجميع أن يعرفوا ........................ وأن يهتموا به ، وأن ينصحوا غيرهم بالاهتمام به ، فإنه شجر تزرعونه وسوف تحصدون ثماره .

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

 

 


تعليقات