القائمة الرئيسية

الصفحات

الاخبار[LastPost]





اكتب ( اسم الموضوع ) في الفراغات القصيرة .

من الموضوعات المناسبة للموضوع السابق

( الكذب  ـ الظلم ـ الغدر  ـ الخيانة  ـ نقض العهد  ـ القسوة  ـ  عقوق الوالدين ـ التكبر  ـ الغرور  ـ الغضب  )

 

إنَّ .......... من الأمور السيئة التي يجب أن نتجنبها في حياتنا التي نعيشها ، فالـ .......... أمر من الأمور السيئة التي نهانا عنها الدين ، وجاء ذكرها في كثير من الآيات القرآنية والأحاديث النبوية والشعر ، فالأمم تتقدم وتتطور عند الابتعاد عن  .......... وبيان مساوئه لأبناء الوطن .

لقد رزقني الله اللسان لأتحدث به و أعبر عن أفكاري ، كما رزقني العقل ، لأفكر قبل أن ينطلق لساني ؛ لهذا فإنني أستخدم عقلي ليمد لساني بالكلام الذي سيكتب في موضوع .......... ، وأحاول أن أعرضه بشيء من التفصيل والتركيز.

لقد حثَّ القرآن الكريم على تجنب .......... في كثير من الآيات القرآنية ، حيث يقول تعالى : .........................................................  .

كما جاء عن النبي ـ صلى الله عليه وسلم ـ في أحاديث نبوية تحذر من .......... ، قال ـ صلى الله عليه وسلم ـ " ............................................... ".

ولم يقتصر هذا التحذير من.......... على القرآن الكريم او الأحاديث النبوية ، بل ورد التحذير منه في الأشعار العربية ومنها قول الشاعر :

.......................     ................................

أما عن آثار  .......... على الوطن ، فهو يهدم المجتمع ويحد من تطوره ، مما يجعلنا نحن شعب هذا الوطن ، أن نتحسر ونتألم  مما قد يصنع ثغرة في درع الوطن ، و يؤدي إلى حتمية ضياع الوطن بعد ذلك ، لذا وجب على مؤسسات الوطن أن تحذر المجتمع من  .......... وتبين آثاره السيئة على الفرد والمجتمع . ، وأنه إذا انعدم .......... عاش المجتمع في رخاء ومحبة .

أما عن الأسرة وهي اللبنة الأساسية في بناء المجتمع ، فلها دور كبير في تحذير الأبناء  من  .......... ، ليصبحوا في المستقبل دروعاً حصينة تحمي الوطن من أي خطر قد يواجهه .

أما عن آثار .......... السيئة على الفرد فهو أمر من الأمور التي تنقص قدر الفرد بين المجتمع ، إن واظب الفرد عليه ، وسيشعر بهذا الاستياء من نظرات المجتمع إليه وتقديرهم له .

وأدعو الجميع أن يجتنبوا .......... وأن يحذروا منه ، وأن ينصحوا غيرهم بتجنبه ، وكما قيل : " من زرع حصد " .

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

 

 


تعليقات